كتب : دينا كمال
إيران وبريطانيا: مباحثات هاتفية حول المفاوضات والاستقرار الإقليمي
أجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اتصالًا هاتفيًا مع نظيرته البريطانية إيفيت كوبر.
وتناول الاتصال آخر تطورات المفاوضات والتقدم في تنفيذ التفاهمات القائمة.
واستعرض عراقجي مستجدات العملية التفاوضية والخطوات المنجزة خلال الفترة الأخيرة.
وبحث الجانبان التطورات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الوزيران أهمية مواصلة المشاورات الدبلوماسية لدعم الاستقرار الإقليمي.
وشددا على تعزيز مسار المفاوضات والعمل لتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.
وتأتي المحادثات وسط حراك دبلوماسي متزايد عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وكثفت دول الخليج اتصالاتها لبحث التطورات الإقليمية خلال الأيام الماضية.
وشهدت قمة بحيرة لوسيرن إقرار خارطة طريق للمفاوضات المقبلة.
كما أقرت القمة تشكيل لجان فنية لمتابعة تنفيذ التفاهمات.
وسبق أن بحثت كوبر مع الشيخ عبد الله بن زايد العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.
وأجرى عراقجي اتصالات مع وزراء خارجية في المنطقة، بينهم نظيره السعودي.
وركزت الاتصالات على مستجدات الملف الإيراني وجهود دعم الأمن والاستقرار.
ومن المتوقع استمرار المشاورات الدبلوماسية خلال المرحلة المقبلة لدعم التهدئة والحلول السياسية.

