كتب : يسرا عبدالعظيم
جلالة السلطان هيثم : يستقبل رئيس وزراء قطر ويؤكد ضرورة دفع جهود إنهاء الحرب الأمريكية-الإيرانية
مسقط –
استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بقصر البركة العامر،
معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة.
*أبرز ما تناولته المقابلة*
استعرض الجانبان مسار المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران عبر الوساطة الباكستانية القطرية،
واستعراض مستجدات الجهود الدبلوماسية المبذولة لإنهاء حالة الحرب والتوصل إلى تسوية نهائية للأزمة من كافة جوانبها.
أكد جلالة السلطان -على ضرورة الدفع بهذه الجهود للوصول إلى الأمن والاستقرار في المنطقة،
مشدداً على أهمية تكامل المساعي الخيّرة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة في هذا الشأن.
تأتي الوساطة القطرية الباكستانية في ظل تصعيد إقليمي،
وتؤكد عُمان مجدداً على دورها التاريخي في تقريب وجهات النظر وتغليب الحلول السلمية.

