كتب : دينا كمال
مدفيديف: الغرب يوظف أرمينيا ضد روسيا
حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف من استغلال الغرب لأرمينيا ضد روسيا.
واعتبر أن الغرب يسعى لإقصاء القوى الأرمينية المؤيدة للعلاقات مع موسكو.
وقال إن أرمينيا تُستخدم أداة في مواجهة روسيا.
وأضاف أن السلطات الأرمينية تضغط على رئيس حزب “أرمينيا المزدهرة” جاجيك تساروكيان.
وأشار إلى تعرض شركاته لضغوط وإجراءات تستهدف أصولها التجارية.
واعتبر أن ملاحقة المعارضين أصبحت سمة بارزة للفريق الحاكم.
وأكد أن ما يجري يمثل جولة جديدة من القمع ضد شخصيات المعارضة.
وأضاف أن روسيا لا تستطيع تجاهل التطورات السياسية في أرمينيا.
وأشار إلى صمت الدول الغربية تجاه هذه الأحداث.
واعتبر أن الغرب فرض سيطرته المباشرة على مؤسسات الدولة الأرمينية.
وقال إن الاتحاد الأوروبي تجاهل العواقب المحتملة لتدهور العلاقات مع روسيا.
وأضاف أن أرمينيا ستواجه صعوبة في التخلص من النفوذ الغربي.
واختتم بالتأكيد أن موسكو ستقيم نوايا السلطات الأرمينية من خلال أفعالها.

