كتب : دينا كمال
الكويت: إدانة للهجوم الإيراني الجديد وتأكيد حق الرد
أدانت وزارة الخارجية الكويتية بأشد العبارات الهجوم الإيراني الجديد الذي استهدف البلاد فجر الأحد.
وأكدت الوزارة أن الاعتداء يمثل انتهاكًا صارخًا للسيادة الكويتية، وتهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار.
وأضافت أن الهجوم يشكل خرقًا واضحًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وحذرت من أن تكرار الاعتداءات يقوض جهود التهدئة الإقليمية والدولية.
وأوضحت أن هذه الهجمات تمثل تحديًا مباشرًا للمساعي الدولية الرامية إلى خفض التصعيد.
وجددت الكويت تأكيدها احتفاظها بحقها الكامل في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها.
كما شددت على التزامها بالحفاظ على أمن البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين.
وفي السياق، أدانت البحرين الاعتداء الإيراني المتجدد على أراضيها، ودعت إلى تحرك دولي لوقفه.
وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن تنفيذ هجوم واسع بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.
وقال إن الهجوم استهدف ثمانية مواقع أمريكية في قاعدة السالم بالكويت وميناء سلمان بالبحرين.

