كتب : دينا كمال
تبادل الأسرى: موسكو وكييف تنجزان صفقة جديدة بوساطة إماراتية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية إتمام عملية تبادل جديدة للأسرى مع أوكرانيا.
وشملت الصفقة 160 جندياً من الجانبين بوساطة إنسانية إماراتية.
وأكدت الوزارة وصول الجنود الروس المفرج عنهم إلى بيلاروس.
ويشرف فريق مختص على استقبالهم ومتابعة أوضاعهم الصحية والإنسانية.
كما تتابع مفوضة حقوق الإنسان يانا لانتراتوفا أوضاع الجنود العائدين.
وأوضحت الوزارة تقديم الإسعافات النفسية والطبية العاجلة للعائدين.
وبعدها، يُنقل الجنود إلى روسيا لاستكمال العلاج والتأهيل.
وتُجرى برامج التأهيل داخل المراكز الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية.
وتهدف البرامج إلى استكمال التعافي وتهيئة الجنود للعودة إلى حياتهم الطبيعية.
وأشادت موسكو بالجهود الإنسانية التي بذلتها الإمارات لإنجاز عملية التبادل.
وأكدت أن الوساطة الإماراتية أسهمت في تسهيل الصفقة رغم تعقيدات الأوضاع.

