كتب : دينا كمال
موسكو: أوروبا تستعد لمواجهة مباشرة مع روسيا بعد أوكرانيا
حذر مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، دميتري بوليانسكي، من خطط أوروبية لمواجهة مباشرة مع موسكو عقب انتهاء الصراع الأوكراني.
وأوضح بوليانسكي، خلال اجتماع المجلس الدائم للمنظمة، أن بروكسل تتعامل مع روسيا باعتبارها “تهديداً وجودياً”.
وأضاف أن التصور الأوروبي يفترض دخول دول القارة في مواجهة مباشرة بعد استنزاف أوكرانيا.
واتهم المسؤول الروسي أطرافاً غربية بالتحضير المكثف لهذا السيناريو خلال الفترة الحالية.
وأشار إلى أن هذه التحركات تترافق مع حملات إعلامية واسعة تستهدف تشويه صورة روسيا.
وأكد أن تلك الحملات تهدف إلى التأثير على الرأي العام وتبرير خطوات تصعيدية مستقبلية.
واختتم بوليانسكي تصريحاته بالقول إن هذا المسار يجري الإعداد له داخل حلف الناتو والاتحاد الأوروبي.

