كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
بدأت ملامح المنتخبات المغادرة لبطولة كأس العالم 2026 في التضح، مع دخول مرحلة دور المجموعات جولاتها الحاسمة، حيث تأكد خروج عدد من المنتخبات مبكرًا، من بينها هايتي وتركيا وتونس والأردن، بعد فقدان فرص المنافسة رسميًا على التأهل.
وكان منتخب هايتي أول المغادرين بعد خسارته مباراتين متتاليتين دون حصد أي نقطة، أمام اسكتلندا ثم البرازيل، ليبقى في قاع مجموعته ويودع البطولة مبكرًا.
كما انتهت آمال منتخب الأردن في الاستمرار بعد خسارته أمام منتخب الجزائر بنتيجة 2-1، في المباراة التي أكدت خروجه رسميًا من دور المجموعات بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين وتجمّد رصيده دون نقاط.
ولحق به منتخب تركيا الذي فشل في تسجيل أي أهداف خلال مبارياته، بينما ودع منتخب تونس البطولة بعد هزيمتين قاسيتين أمام السويد واليابان، ليغادر مبكرًا أيضًا.
وبذلك أصبحت هذه المنتخبات أول المغادرين لكأس العالم 2026، في ظل منافسة قوية وصعوبة التعويض في النظام الجديد للبطولة.
عدد المشاهدات: 0

