كتب : دينا كمال
الذهب: يتجه لرابع خسارة أسبوعية وسط توقعات التشديد النقدي
اتجه الذهب، الجمعة، لتسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي.
واستقرت الأسعار دون مستوى 4000 دولار للأوقية.
وجاء التراجع مع صمود الدولار وتزايد توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية.
وانخفض الذهب الفوري 0.9% إلى 3991.49 دولاراً للأوقية.
كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% إلى 4007.30 دولارات.
ويتجه المعدن الأصفر لخسارة أسبوعية تبلغ نحو 4%.
وسجل الذهب هذا الأسبوع أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2025.
وأكد محللون أن قوة الدولار ضغطت على أسعار الذهب.
واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته منذ مايو 2025.
وزادت قوة العملة الأمريكية تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.
وتوقع محللون استمرار التصحيح السعري خلال الأشهر المقبلة.
كما رجحوا تراجع الذهب إلى 3400 دولار على المدى الطويل.
وأظهرت بيانات أمريكية استمرار ارتفاع التضخم خلال مايو.
وعززت البيانات توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
ويفقد الذهب جاذبيته عادة مع ارتفاع أسعار الفائدة.
ويتوقع المتعاملون ثلاث زيادات للفائدة خلال العام الجاري.
وفي المعادن النفيسة، تراجعت الفضة 3.2% إلى 56.01 دولاراً للأوقية.
كما انخفض البلاتين 2.4% والبلاديوم 1.6%.
وتتجه المعادن النفيسة الثلاثة لتسجيل خسائر أسبوعية.

