كتب : دينا كمال
دونيتسك: روسيا تعلن تقدماً ميدانياً وخسائر أوكرانية
أعلنت وزارة الدفاع الروسية مواصلة قواتها التقدم في جمهورية دونيتسك شرقي أوكرانيا.
وقالت إن قوات “الغرب” تواصل عملياتها في محيط مدينة كراسني ليمان.
وأضافت أن القوات الروسية سيطرت على تسع نقاط محصنة خلال الساعات الماضية.
كما أعلنت تطهير 38 مبنى من القوات الأوكرانية في المنطقة.
وذكرت أن المعارك أسفرت عن مقتل نحو 35 جندياً أوكرانياً.
وفي مدينة كوستيانتينيفكا، واصلت القوات الروسية عملياتها بالمناطق الجنوبية الغربية.
وأكدت تحرير 127 مبنى خلال العمليات الأخيرة.
كما أشارت إلى مقتل نحو 90 جندياً أوكرانياً خلال يوم واحد.
ووفق الوزارة، بلغت خسائر الجيش الأوكراني 1585 جندياً خلال 24 ساعة.
وقالت إن أكثر من 290 جندياً سقطوا ضمن نطاق عمليات قوات “الشمال”.
وأضافت أن أكثر من 220 جندياً سقطوا ضمن نطاق قوات “الغرب”.
كما سجلت قوات “الجنوب” خسائر أوكرانية تجاوزت 210 جنود.
وأعلنت قوات “الوسط” خسائر أوكرانية بأكثر من 320 جندياً.
فيما بلغت الخسائر ضمن نطاق قوات “الشرق” نحو 495 جندياً.
وقالت إن قوات “دنيبر” سجلت خسائر أوكرانية تقارب 50 جندياً.
وأضافت أن الضربات الروسية استهدفت منشآت للطاقة والوقود والنقل.
كما استهدفت مستودعات وقود ومواقع تشغيل وتخزين الطائرات المسيرة.
وأكدت إصابة نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية ومقاتلين أجانب.
وأعلنت الدفاعات الجوية الروسية إسقاط 17 قنبلة موجهة خلال يوم.
كما أسقطت قذيفتين من منظومة “هيمارس” الأميركية.
وأضافت أنها دمرت 762 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة.

