كتب : دينا كمال
بوتين ولوكاشينكو: مباحثات ثنائية في فالداي لبحث التعاون والتطورات الإقليمية
استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مقر إقامته بمدينة فالداي.
وبدأ الرئيسان اجتماعًا ثنائيًا مغلقًا لبحث ملفات التعاون المشترك بين البلدين.
وأفادت وكالة بيلتا بأن اللقاء يعقد على انفراد بين الرئيسين في مقر إقامة بوتين.
ويتضمن جدول المباحثات ملفات التعاون الروسي البيلاروسي في مختلف المجالات.
كما يناقش الجانبان تنفيذ المشروعات المشتركة وتعزيز الشراكة الثنائية.
وتركز المحادثات أيضًا على التطورات الإقليمية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
ووصل لوكاشينكو إلى روسيا، اليوم الجمعة، في زيارة عمل رسمية.
وكانت تقارير إعلامية قد توقعت عقد اللقاء خلال الزيارة.
وأشارت التقارير إلى أن الرئيسين سيناقشان ملفات التعاون والأوضاع الإقليمية والدولية.
وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، عقد المحادثات بين بوتين ولوكاشينكو، اليوم الجمعة.

