كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الجيش الإسرائيلي سيواصل وجوده في ما وصفها بـ”المناطق الأمنية” في لبنان وسوريا وقطاع غزة إلى أجل غير مسمى، مشددًا على أن إسرائيل لن تتنازل عن مصالحها الأمنية ولن تنسحب من تلك المناطق.
وقال كاتس، خلال كلمة ألقاها في حفل تخريج ضباط القتال في كلية تدريب الضباط، إن حماية الجنود والمواطنين الإسرائيليين تمثل أولوية قصوى، مضيفًا أن القادة والجنود يحظون بكامل الدعم اللازم لتنفيذ مهامهم والدفاع عن إسرائيل.
وفيما يتعلق بإيران، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي تحذيرًا شديد اللهجة إلى طهران، مؤكدًا أنه إذا تعرضت إسرائيل لأي هجوم بسبب تحركاتها في لبنان أو لأي سبب آخر، فإن الرد الإسرائيلي سيكون قويًا وسيظهر الفارق الكبير في القدرات بين الجانبين.
وتأتي تصريحات كاتس في ظل استمرار التوترات الإقليمية وتصاعد المخاوف من اتساع رقعة المواجهات في الشرق الأوسط، وسط تحركات دبلوماسية مكثفة لاحتواء الأزمات المتصاعدة في المنطقة.

