كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، فجر الأحد، تنفيذ ضربات عسكرية جديدة ضد أهداف داخل إيران، وذلك رداً على هجوم بطائرة مسيرة استهدف ناقلة نفط تجارية قرب مضيق هرمز.
وقالت “سنتكوم” إن الهجوم الإيراني استهدف ناقلة النفط “إم تي كيكو” التي كانت ترفع علم بنما وتحمل أكثر من مليوني برميل من النفط الخام أثناء عبورها بالقرب من المضيق
وأوضحت القيادة المركزية أن الضربات الأمريكية استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومرافق تخزين الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى قدرات زرع الألغام على طول الساحل الإيراني وجزيرة قشم.
وفي المقابل، أفاد التلفزيون الإيراني بسماع دوي انفجارات عدة في مدينة سيريك الساحلية المطلة على مضيق هرمز، .

