كتب : دينا كمال
الأمم المتحدة: أكثر من 700 مدني قُتلوا في ميانمار خلال 6 أشهر
أفاد مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بأن جيش ميانمار قتل أكثر من 700 مدني خلال ستة أشهر.
وأوضح المكتب أن الفترة المشمولة بالتقرير امتدت بين أغسطس ويناير الماضيين.
وأكد التقرير توثيق مقتل ما لا يقل عن 702 مدني في مناطق متفرقة من البلاد.
وأشار إلى أن الضربات الجوية كانت السبب الرئيسي للدمار وسقوط الضحايا المدنيين.
وذكر أن أكثر من نصف القتلى سقطوا نتيجة غارات جوية نفذها الجيش.
وقالت المتحدثة باسم المكتب، رافينا شامداساني، إن جميع هذه الوفيات تُنسب إلى جيش ميانمار.
وأضاف التقرير أن النزاع المستمر ألحق أضراراً واسعة بالسكان والبنية التحتية.
كما لفت إلى أن الموارد المعدنية، خاصة المعادن الأرضية النادرة، أصبحت مصدراً مهماً للإيرادات.
وأوضح أن عوائد هذه الموارد تدعم الحكومة المدعومة من الجيش وجماعات متمردة مشاركة في الحرب الأهلية.

