كتب : يسرا عبدالعظيم
الأمم المتحدة: إجلاء 1100 بحار عبر مضيق هرمز على متن 57 سفينة خلال 3 أيام
نيويورك –
أعلنت الأمم المتحدة أن *57 سفينة* أبحرت عبر مضيق هرمز خلال الفترة من *23 إلى 25 يونيو 2026*
ضمن خطة الإجلاء التي تنفذها المنظمة الدولية.
وقالت الأمم المتحدة إن نحو *1100 بحار*
يعتقد أنهم كانوا على متن هذه السفن التي عبرت المضيق الاستراتيجي خلال الأيام الثلاثة الماضية.
العملية تأتي في إطار جهود الأمم المتحدة لضمان سلامة الملاحة والطواقم البحرية وسط التوترات الأخيرة في المنطقة،
مع استمرار التنسيق مع الدول المعنية لتأمين الممر المائي الحيوي.
مضيق هرمز يمر عبره نحو 20% من تجارة النفط العالمية،
وتوتر الملاحة به ينعكس مباشرة على أسعار الطاقة وأسواق الشحن.
عدد المشاهدات: 0

