كتب : يسرا عبدالعظيم
المغرب : يسلم إندونيسيا مواطناً مطلوباً للإنتربول بعد اعتقاله في مراكش
سلمت *السلطات المغربية* اليوم مواطناً إندونيسياً يدعى “م.س” إلى بلاده،
بعد توقيفه في 12 مارس الماضي بمدينة مراكش،
تنفيذاً لـ *”نشرة حمراء”* صادرة عن الإنتربول بناء على طلب السلطات الإندونيسية.
*تفاصيل عملية التسليم:*
السلطات المغربية قد أوقفت المطلوب في مراكش استجابة لطلب من مكتب الإنتربول في إندونيسيا.
الحكومة المغربية وافقت على طلب التسليم المقدم في 12 يونيو،
وتم تسليم الشخص المطلوب رسمياً في 20 يونيو، قبل وصوله إلى إندونيسيا السبت.
العملية جاءت ثمرة تنسيق بين الشرطة الوطنية الإندونيسية ووزارتي العدل والخارجية وجهاز الاستخبارات،
ونظيراتها في المغرب، وفق بيان مديرية العلاقات الدولية بالشرطة الإندونيسية.

