كتب : يسرا عبدالعظيم
بن غفير: إسرائيل ليست نجمة على العلم الأمريكي.. وعلى اللبنانيين دفع الثمن
هاجم *وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير* الضغوط الأمريكية المتعلقة بالتصعيد العسكري في لبنان،
مؤكداً رفضه أي إملاءات خارجية على قرار إسرائيل.
وقال بن غفير في تصريحات نقلتها قناته على تليجرام:
«إسرائيل ليست مجرد نجمة أخرى على العلم الأمريكي ولا يوجد ظرف يدفعنا للعمل وفق إملاءاتهم».
وأضاف: «على كل اللبنانيين أن يدفعوا الثمن، فهم لديهم وزراء ونواب من حزب الله»،
معتبراً الفصل بين الدولة اللبنانية وحزب الله «تصوراً مصطنعاً لا يمكن القبول به».
وتابع: «لا يمكن أن نسمح بقتال سوريا في لبنان ضد حزب الله، فنحن لا نريد استبدال شر مكان شر آخر».
وجاءت تصريحاته رداً على مقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإسناد ملف حزب الله إلى سوريا،
ووصفه بأنه «تسليم أمن إسرائيل إلى إرهابيين».
وكان بن غفير قد دعا في وقت سابق إلى «إطلاق يد القوات الإسرائيلية لتنفيذ عمليات أوسع ضد حزب الله»
و«توجيه ضربة قوية له»، وشدد على أن «المطلوب إعادة الأمن إلى الشمال بأي ثمن».

