كتب : دينا كمال
بيتكوين تهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع
تراجعت عملة بيتكوين خلال تعاملات الأربعاء إلى أدنى مستوى لها منذ 5 يونيو، بعد هبوطها إلى 59,283 دولاراً.
وتداولت العملة المشفرة قرب 59.1 ألف دولار، مسجلة خسائر تجاوزت 5% خلال 24 ساعة.
كما انخفضت عملة إيثر إلى 1,563 دولاراً، بتراجع تجاوز 5% خلال الفترة نفسها.
ويرى محللون أن بيتكوين ما زالت تواجه ضغوطاً ملحوظة رغم تعافيها النسبي خلال الأيام الماضية.
وقال كبير المطورين في شركة OTS Capital، علي عسكر، إن كسر مستوى 60 ألف دولار زاد الضغوط على العملة.
وأضاف أن قوة الدولار الأميركي تعد من أبرز العوامل المؤثرة على أداء بيتكوين حالياً.
وأشار إلى أن التطورات الأخيرة في السياسة النقدية الأميركية أثرت سلباً على شهية المخاطرة.
وأوضح أن ارتفاع الدولار عزز جاذبيته مقارنة بالأصول عالية المخاطر، ومنها العملات المشفرة.
وأكد أن التوجه الأكثر تشدداً للاحتياطي الفيدرالي ساهم في زيادة الضغوط على سوق العملات الرقمية.

