كتب : يسرا عبدالعظيم
تغطية العرب نيوز اللندنية..في إطار حملة مكافحة الفساد: هيئة النزاهة تتسلم النائب زياد الجنابي من سلطات إقليم كردستان
في خطوة تأتي استكمالاً لسلسلة الاعتقالات الأخيرة التي طالت عدداً من المسؤولين والنواب بتهم تتعلق بملفات فساد مالي وإداري،
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية عن تسلمها النائب زياد الجنابي من قبل سلطات إقليم كردستان العراق.
تفاصيل الإجراء:
التنسيق القانوني: تمت عملية التسليم وفق تنسيق قضائي وأمني رفيع المستوى بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة إقليم كردستان،
لضمان مثول الجنابي أمام الجهات التحقيقية المختصة في العاصمة.
الخلفية القانونية: يأتي تسليم الجنابي في سياق الملاحقات القضائية التي تشنها السلطات العراقية ضمن حملة “تطهير المؤسسات”،
والتي شملت في الأيام الماضية العديد من الشخصيات السياسية والتنفيذية البارزة.
تطور نوعي:
يشير مراقبون إلى أن هذا التنسيق بين بغداد وأربيل في ملفات الفساد
يمثل مؤشراً على جدية الإجراءات المتبعة وتجاوز العقبات الإدارية في سبيل محاسبة المتورطين،
في ظل ترقب الشارع العراقي لنتائج التحقيقات التي ستكشفها هيئة النزاهة في هذه القضايا الحساسة.

