كتب : دينا كمال
الخارجية الإيرانية: واشنطن تتنصل من التزاماتها
أدانت الخارجية الإيرانية الغارات الأمريكية على مواقع للمراقبة والرصد جنوب البلاد.
واعتبرت أن الهجمات تؤكد عدم التزام واشنطن بتعهداتها الدولية.
وأكدت في بيان عزمها الدفاع عن سيادة إيران وسلامة أراضيها.
وأضافت أن الهجمات تعكس غياب المصداقية في التزامات الولايات المتحدة.
وشددت على أن الضربات الأمريكية تنتهك ميثاق الأمم المتحدة.
كما اعتبرت أنها تمثل خرقًا للبند الأول من مذكرة التفاهم.
وفي المقابل، أعلن الجيش الأمريكي تنفيذ ضربات استهدفت عشرة مواقع عسكرية إيرانية.
وأوضح أن الضربات جاءت ردًا على هجوم بطائرة مسيرة استهدف الناقلة كيكو M/T Kiku.
وأضاف أن المقاتلات الأمريكية نفذت الهجمات داخل مضيق هرمز وبالقرب منه.
من جانبها، أكدت بحرية الحرس الثوري أن إطلاق النار الأمريكي استهدف مدينة سيريك.
وقالت إن ذلك لن يغير سيطرتها على مضيق هرمز.
وأضافت أن إجراءاتها في المضيق تهدف إلى تذكير السفن بأن الممر آمن.
واختتمت بالتأكيد أن القواعد الأمريكية في المنطقة ستواجه عواقب خلال الأيام المقبلة.

