كتب : يسرا عبدالعظيم
إيران : تعلن إعادة تفعيل المبادلات التجارية بين إيران والإمارات عبر ميناء “جبل علي”
*طهران*
أعلنت إيران عن إعادة تفعيل المبادلات التجارية مع الإمارات عبر أحد أهم موانئ الترانزيت الإماراتية،
في خطوة تعكس عودة النشاط التجاري بين البلدين.
*تفاصيل الإعلان*
كشف معاون شؤون الخدمات التجارية بمنظمة الترويج التجاري الإيرانية، *محمد صادق قنادزاده*،
عن استئناف حركة البضائع والحاويات عبر ميناء “جبل علي” الإماراتي باتجاه إيران.
أكد قنادزاده أن ميناء “جبل علي” يُعد أحد أهم موانئ الترانزيت في دولة الإمارات مع إيران،
وأن “معظم المبادلات التجارية بين البلدين كانت تتم عبر هذا الميناء”.
لفت المسؤول الإيراني إلى أنه “الآن،وبعد عودة الهدوء النسبي إلى المنطقة،
نشهد تخليص البضائع والحاويات من هذا الميناء باتجاه إيران”.
ويأتي الإعلان في إطار تحسن الأوضاع الإقليمية وانعكاسه على حركة التجارة البينية بين طهران وأبوظبي.

