كتب : بقلم: مايا إبراهيم
بين التراث والزمالة… مهرجان “من البقاع” يجمع الإعلاميين والفنانين في قب الياس
في مبادرة مميزة حملت بصمة الإعلامي والناقد الفني الدكتور جمال فيّاض، انطلقت نخبة من الفنانين والإعلاميين والصحافيين من مختلف المؤسسات الإعلامية في رحلة جماعية إلى منطقة البقاع، للمشاركة في افتتاح فعاليات مهرجان “من البقاع” الذي نظمته AURA MEDIA بالتعاون مع كاسكادا مول في قب إلياس.
وتُعد AURA MEDIA بالشراكة مع كاسكادا مول الجهة المنظمة للمهرجان، فيما تولّي الدكتور جمال فيّاض مهمة التنسيق مع الإعلاميين، وتوجيه الدعوات، والإشراف على المشاركة الإعلامية في الحدث.
ولم تقتصر المبادرة على تغطية فعالية فنية وثقافية، بل نجحت في جمع أهل الإعلام والفن في لقاء استثنائي، امتزجت فيه خبرات الإعلاميين المخضرمين بحماس الوجوه الشابة، في أجواء عكست روح التعاون والزمالة بعيدًا عن المنافسة وضغوط العمل اليومي.
وانطلقت الحافلات من ساحة الشهداء في بيروت، حاملة الفنانين والإعلاميين إلى البقاع، لتتحول الرحلة إلى مساحة مليئة بالألفة والذكريات والحوارات الودية، في مشهد أعاد إلى الأذهان أجواء الرحلات المدرسية، لكن هذه المرة هروبًا من ضغوط المهنة وإيقاع الأخبار المتسارع.
وفي كاسكادا مول، افتُتحت فعاليات المهرجان بأمسية تراثية أحيتها فرقة “شيوخ الدبكة البعلبكية”، التي قدمت عروضًا فولكلورية مميزة أعادت إحياء أصالة الدبكة البعلبكية، وسط تفاعل واسع وإشادة من الحضور.
واختُتمت الفعاليات بعشاء جمع المشاركين في مطعم “أمالين” في تعنايل، حيث استمرت اللقاءات الودية والنقاشات المهنية، في أجواء أكدت أن الإعلام، رغم تنوع مؤسساته ومنابره، يبقى أسرة واحدة عندما تتوافر المبادرات التي تعزز التواصل والتقارب.
وحظيت مبادرة الدكتور جمال فيّاض بإشادة واسعة من الحاضرين، لما حملته من أبعاد إنسانية ومهنية، وأسهمت في إعادة إحياء اللقاءات المباشرة بين الإعلاميين والفنانين بعيدًا عن الشاشات والهواتف، في يوم جمع بين التراث اللبناني، والفن، والزمالة، ورسّخ صورة لبنان الذي يحتفي بثقافته، ويجعل من المناسبات منصةً للتلاقي والمحبة..

