كتب : يسرا عبدالعظيم
وقف التداول.. في بورصة سيؤول بعد هبوط المؤشر «كوسبي» 8%
سيؤول –
علّقت بورصة كوريا الجنوبية التداول مؤقتاً اليوم بعد انهيار حاد لمؤشر «كوسبي» القياسي،
وسط موجة بيعية طالت أسهم التكنولوجيا.
*تفاصيل الهبوط:*
مؤشر «كوسبي» هوى *8.29%*، خاسراً *676.18 نقطة* ليغلق عند *7,484.41 نقطة*،
بعد أن لامس أدنى مستوى عند 7,442.73 نقطة
بورصة كوريا فعّلت آلية وقف التداول بالكامل لمؤشر «كوسبي» بعد نحو 3 دقائق من الافتتاح،
ما أدى إلى تعليق التداول لمدة *20 دقيقة*.
كما تم إيقاف برامج التداول الآلي للبيع في بورصة «كوسداك» الثانوية
البيع جاء وسط مخاوف متجددة بشأن *ربحية الذكاء الاصطناعي*،
والقلق من احتمال تبني الفيدرالي الأميركي سياسة نقدية متشددة.
وتراجعت أسهم *سامسونغ إلكترونيكس* و*إس كيه هاينكس* بأكثر من 12% لكل منهما
«كوسبي» كان ارتفع إلى ما فوق 8,000 نقطة في أواخر الشهر الماضي بدعم من أسهم أشباه الموصلات،
لكنه سجل أكبر هبوط يومي له منذ 3 أشهر.
وارتفع الوون مقابل الدولار بعد أن افتتح عند أدنى مستوى منذ 2009
هذه المرة الثالثة هذا العام التي تُفعّل فيها آلية وقف التداول في سيؤول.

