كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، حظر دخول مواطني ثلاث دول أفريقية إلى أراضيها، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس إيبولا، بعد تقييم الوضع الوبائي من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة.
وشمل القرار تعليق إصدار جميع أنواع التأشيرات ومنع دخول القادمين من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان، بما في ذلك الأشخاص القادمين عبر دول أخرى إذا كانوا قد أقاموا في إحدى هذه الدول خلال الـ21 يومًا السابقة لوصولهم إلى المملكة.
وأكدت السلطات السعودية أن القرار يأتي استمرارًا للإجراءات الوقائية المطبقة منذ يوليو 2019، مع تشديد الرقابة على القادمين من الدول المجاورة لمناطق تفشي المرض ومنافذ الدخول، بهدف الحد من مخاطر انتقال الفيروس إلى المملكة.
وشددت المملكة على أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية تعمل بشكل مستمر واستباقي بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل المملكة وخارجها، لضمان حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين والزوار، والمساهمة في الجهود الدولية لمواجهة انتشار الأمراض الوبائية.

