كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بنظيره الأمريكي ماركو روبيو، على هامش الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة في البحرين، لبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية المهمة.
واستعرض الجانبان تطورات الاتفاق الأمريكي الإيراني والتقدم المحرز في المفاوضات بين البلدين، إلى جانب التأكيد على أهمية ضمان حرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز دون أي قيود أو تهديدات.
كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ولبنان، في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، وسبل تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار وخفض التصعيد.
وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين السعوديين، من بينهم الأمير مصعب بن محمد الفرحان مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين نايف بن بندر السديري، ومدير عام مكتب وزير الخارجية وليد بن عبدالحميد السماعيل، والوزير المفوض بوزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان.

