كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
نتنياهو: سنواصل البقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان طالما اقتضت الحاجة
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستواصل البقاء في “المنطقة الأمنية” جنوبي لبنان طالما اقتضت الضرورة الأمنية ذلك، مؤكدًا أن وجود القوات يهدف إلى حماية الحدود ومنع أي تهديدات محتملة.
وأضاف نتنياهو أن الوضع الأمني على الحدود الشمالية لا يزال حساسًا، مشيرًا إلى أن بلاده ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان أمن المستوطنات الشمالية ومنع أي تصعيد من الجانب اللبناني.
وتأتي تصريحات نتنياهو في ظل توتر متواصل على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وسط تبادل للاتهامات والتحذيرات بين الجانبين، ومخاوف من اتساع نطاق المواجهات في المنطقة.
وتشير تقارير إلى أن إسرائيل تواصل تعزيز وجودها العسكري في بعض النقاط الحدودية الحساسة، في إطار ما تصفه بإجراءات دفاعية مؤقتة مرتبطة بالوضع الأمني الحالي.
عدد المشاهدات: 0

