كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، استئناف المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا يوم 29 يونيو الجاري، مؤكداً أن المفاوضات تركز بشكل أساسي على الملف النووي والعقوبات الأمريكية.
وأوضح روبيو أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يتوقع التزام إيران بمذكرة التفاهم والتوصل إلى اتفاق واضح، مشيراً إلى أن واشنطن تمتلك عدة خيارات، من بينها إعادة فرض العقوبات في حال عدم التزام طهران بتعهداتها.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن إسرائيل على اطلاع بمسار مذكرة التفاهم والخطوط الحمراء التي وضعتها الإدارة الأمريكية، مع استمرار التنسيق مع الحلفاء بشأن تطورات المفاوضات.
وفيما يتعلق بلبنان، شدد روبيو على استمرار دعم الولايات المتحدة للحكومة اللبنانية لبسط سيطرتها على كامل أراضيها، مع وجود مسار تفاوضي موازٍ بين لبنان وإسرائيل تأمل واشنطن أن يحقق تقدماً خلال الفترة المقبلة.
كما أكد رفض بلاده فرض أي رسوم على الملاحة في مضيق هرمز، مشيراً إلى أن تنفيذ مذكرة التفاهم مع إيران من المتوقع أن يتم خلال 60 يوماً.
عدد المشاهدات: 0

