كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
استقبل أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، حيث بحث الجانبان سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.
وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، مع التركيز على التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى استعراض الجهود والمساعي الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجاءت المباحثات في إطار الجولة الخليجية التي يجريها وزير الخارجية الأمريكي، والتي تشمل عددًا من دول مجلس التعاون الخليجي لبحث القضايا الإقليمية وتطورات الأوضاع في المنطقة.
وقبل لقائه أمير الكويت، شارك ماركو روبيو في مراسم رفع العلم بالسفارة الأمريكية في الكويت، احتفالًا باستئناف العمل بها بعد فترة من تعليق نشاطها إثر تعرضها لضربة إيرانية.
وتؤكد الزيارة أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الكويت والولايات المتحدة، في ظل التحديات الأمنية والسياسية التي تشهدها المنطقة، وحرص الجانبين على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

