كتب : صفاء مصطفى... العرب نيوز اللندنية
أعلنت الحكومة الباكستانية أن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، سيصل إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد غدًا في زيارة رسمية، وسط توقعات بإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.
ومن المتوقع أن يلتقي بزشكيان خلال زيارته رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وعددًا من كبار المسؤولين، حيث ستتركز المباحثات على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية.
وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلوماسية مكثفة، عقب إعلان رئيس الوزراء الباكستاني نجاح المحادثات الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة والتوصل إلى خارطة طريق لمواصلة المفاوضات خلال الفترة المقبلة.
ومن المنتظر أن تمثل الزيارة دفعة جديدة للعلاقات بين إسلام آباد وطهران، في ظل سعي البلدين إلى تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

